Open menu
الإثنين, 13 أيلول/سبتمبر 2021 12:43

مكتبة المسجد الحرام.. رؤية مستقبلية تُعنى بالمستفيد وتعتني بمصدر المعلومات

قيم الموضوع
(2 أصوات)
تعمل مكتبة المسجد الحرام على تغيير بعض المفاهيم الخاصة بمهامها وأعمالها لتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة العربية السعودية (٢٠٣٠)، وقيامًا بدورها نحو تنفيذ خطط الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (٢٠٢٤).
وفي الشأن ذاته أوضح سعادة مدير عام مكتبة المسجد الحرام وأمين مكتبة الحرم المكي الشريف الأستاذ أيمن السهلي أنه عقب الاطلاع على سير العمل بالمكتبة، ومباحثة الخطط التشغيلية والمستقبلية، وعقد عدة اجتماعات وحلقات نقاش، سنسعى لتحقيق جودة في الخدمات المقدمة تتركز في محورين رئيسيين.
وأضاف السهلي يكون المحور الأول خدمة المستفيد وقاصد المسجد الحرام، وذلك من خلال تسخير الإمكانات والموارد المتاحة والإعلام وقنوات التواصل، وكل ما من شأنه يحقق رضا القاصد، أما المحور الثاني يستهدف خدمة الكتاب أو مصدر المعلومات، وذلك عبر تسخير النظم المعلوماتية والأجهزة التقنية والأعمال المهنية في تنظيم وترتيب مصدر المعلومات والحفاظ عليه من التلف ومتابعته وإتاحته للمستفيد.
يأتي ذلك دعماً وحرصاً من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في إيصال رسالة الحرمين وحسن وفادة القاصدين، وبمتابعة فضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون المكتبات والبحث العلمي الشيخ الدكتور أحمد الشويعر.
قراءة 1110 مرات آخر تعديل في الإثنين, 13 أيلول/سبتمبر 2021 12:46