Open menu
الإثنين, 13 أيلول/سبتمبر 2021 18:23

الرئيس العام يرعى ندوة (الإسعافات الأولية في الحرمين وسبل تطويرها وأثرها على قاصدي الحرمين)

قيم الموضوع
(2 أصوات)
رعى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ندوة (الإسعافات الأولية في الحرمين وسبل تطويرها وأثرها على قاصدي الحرمين)، وأدار الندوة سعادة المهندس حسن محمد فلاته.
وقال معاليه خلال مشاركته في الندوة (عن بعد): نرحب في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمثل هذه الندوات المثمرة والتي تأتي بإشراف من وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية، وذلك ضمن منظومة خدماتها التي تقدمها وتشرف عليها الوكالة.
كما أكد معاليه على حرص الرئاسة على استمرارية هذه الندوات ودوام التواصل والتناغم مع المجتمع في كافة المجالات التي تعود على الحرمين الشريفين بالنفع والفائدة، مشيراً إلى أن الرئاسة حريصة على أن تكون ذات دور فاعلٍ وبناء في كافة الشركات المجتمعية، وذلك انطلاقا من مكانتها ودورها الريادي.
وجاءت محاور الندوة حول دور الهلال الأحمر ومدى أهميته في الحرمين الشريفين، والعقبات التي تواجه المسعف في الحرمين وطرق التغلب عليها، وأعداد المسعفين وإمكانية زيادتها لاستيعاب الحالات، وتكامل الوكالة مع الهلال الأحمر في سرعة إسعاف الحالات.
وشارك في الندوة وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية بالرئاسة المهندس أمجد الحازمي، وسعادة مساعد المدير العام للشؤون الإسعافية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ يوسف بن جمال سمكري، وسعادة مدير مراكز الأسعاف بالحرام المكي الأستاذ علي عايش السلمي، ووكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية بالوكالة الأستاذ صالح عيد العوفي، وسعادة مدير إدارة التطوع الأسعافي الأستاذ سلطان صالح العامودي، وسعادة المدير الطبي بالهلال الأحمر الدكتور عمر العطاس.
قراءة 1103 مرات