Open menu
الخميس, 16 أيلول/سبتمبر 2021 16:41

وكالة المشاريع والدراسات الهندسية تطلق مشروعا استشارياً لدراسة تطبيق معايير الوصول الشامل بالمسجد الحرام

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أطلقت وكالة المشاريع والدراسات الهندسية ممثلةً بالإدارة العامة للدراسات والأبحاث الهندسية مشروعاً استشارياً متكاملاً يعنى بدراسة تطبيق معايير الوصول الشامل في المسجد الحرام وساحاته ومرافقه.

ويهدف المشروع إلى تمكين كافة المستخدمين من الحجاج والمعتمرين والزائرين والعاملين وغيرهم سواءً كانوا من الأشخاص ذوي الإعاقة الدائمة أو المؤقتة أو كبار السن أو الأشخاص ذوي الحالات المرضية المختلفة أو الأشخاص تحت أي ظروف معينة لتمكينهم من الوصول لجميع المرافق والخدمات على حد سواء من غير تفرقة رغم الفروقات الجسدية والعقلية واللغوية، وبدء العمل على تنفيذ حزم الدراسات الاستشارية بالعمل المشترك مع مكتب إدارة المشاريع لدى وكالة التخطيط الاستراتيجي والمبادرات وتحقيق الرؤية.

وأوضحت الوكالة بأن المشروع يجسد ما توليه المملكة العربية السعودية من الاهتمام الدائم والكبير لخدمة ضيوف بيت الله الحرام من خلال إتاحة إمكانية الوصول الشامل لجميع المنشآت الخاصة بالمسجد الحرام ومرافقه لجميع الزوار والمعتمرين.

ويأتي ذلك من خلال حزمة المبادرات والمشروعات المعتمدة مع خطة الرئاسة 2024 وإنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في تحقيق التكامل والريادة في منظومة الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين.
قراءة 960 مرات